دورات تدريبية على فنون ومبادئ العمل الصحافى تحت رعايه الاعلاميه دينا بطل

تبدأ  مؤسسة دار الاعلام العربية – وهي شركة خدمات صحافية متكاملة- بالتعاون مع الصحافية دينا بطل، تنظيم دورات تدريبية على فنون ومبادئ العمل الصحافي.

وكشفت الدار بيانات الدورة، وهي كالتالي:

مدة الدورة: شهر (4 محاضرات نظري بواقع 12 ساعة، و8 عملي بواقع 40 ساعة).

نوع التدريب: (عملي ونظري)

مكان التدريب: مكتب دار الإعلام العربية بحي المهندسين، وقاعة التدريب الخاصة بالدار في المنيل.

الفئات المُستهدفة بالتدريب:

1 طلاب كليات وأقسام ومعاهد الإعلام في مختلف المراحل

2 طلاب أو خريجو الكليات والمعاهد الأخرى من الذين يرغبون في دخول عالم الصحافة

موضوع التدريب:

موضوع هذه الدورة التدريبية هو مبادئ الكتابة الصحافية، والفنون الصحافية المختلفة. (ألف باء صحافة)، يتم خلاله الإضاءة على المبادئ العامة وفنون الكتابة الصحافية ومحدداتها، ويكون بعده المُتدرب قادرًا على فهم الاختلافات بين المواد الصحافية المختلفة وطريقة كتابتها بعناصر مُكتملة واضحة.

التدريب هو فرصة لكل باحث عن دخول المجال الصحافي، باعتباره عن الأساسيات والمبادئ الرئيسية في عالم الصحافة، ويركز على الجانب العملي بشكل كبير، انطلاقًا من إيماننا الكامل بأن الانخراط في جو العمل والاحتكاك بصحافيين أصحاب خبرات واسعة هي الطريق الأسهل للتدريب ونقل المعلومة بشكل عملي مباشر.

بعد التدريب يكون المُتدرب قادرًا على كتابة خبر صحافي مكتمل الأركان. كما تكون لديه القدرة على معرفة الفرق بين الفنون الصحافية المختلفة وطرق صياغتها بعناصرها الرئيسية. وهو تدريب أولي يمكن بعده التوسع في كل فنٍ من فنون الصحافة على حدة للتعمق أكثر. كما يمكن للمُتدرب معرفة الفرق بين الكتابة للصحافة المطبوعة والإلكترونية، وأبرز السمات الرئيسية لكل منهما.

 يتيح التدريب للمُتدرب التعامل عن قرب مع عدد من المؤسسات الصحافية العربية، وهو التدريب الأول من نوعه في مصر الذي يتيح ذلك، بخاصة أن مراكز التدريب المتطورة يقتصر فيها التدريب على منح الشهادة أو على أقصى تقدير التعامل مع صحف داخل القطر المصري، لكنّ التدريب الذي توفره دار الإعلام العربية يتيح للمتدربين التعامل مع صحافيين وصحف عربية، ويمكن للعناصر المميزة المشاركة في تدريبات عملية معمقة أكثر داخل صالة التحرير تمهيدًا للعمل معنا.

ما بعد التدريب:

لا ينتهي التدريب بانتهاء الشهر، إذ يمكن للعناصر –التي لم يتم اختيارها ضمن الكادر المميز لمواصلة التدريب العملي بصالة التحرير تمهيدًا للعمل معنا- أن نتواصل بشكل دوري في لقاء شهري للنقاش العام حول ما وصل إليه كل متدرب وللرد على أي استفسارات صحافية. فضلًا عن التواجد الدائم عبر مجموعة على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” للتواصل وإرسال المنجزات الصحافية والنقاش حولها. كما أننا ننظم مجموعة أخرى من الدورات مختلفة الموضوعات، وبشكل أكثر عمقًا يمكن لمن تخطى دورة الأساسيات المشاركة فيها.

قيمة التدريب:

تقدم الدار هذا التدريب بشكل مخفض لطلاب كليات ومعاهد وأقسام الإعلام وكذا الراغبين في دخول مجال العملي الإعلامي، مقابل 850 جنيه بدلًا من 1500 لدورة المبادئ.

دورات تدريبية على فنون ومبادئ العمل الصحافي

 للحجز والاستعلام من داخل مصر: الاتصال على رقم: 33364043- جوال :01111169302

وأيضا البريد الالكتروني /    journalist@arabmediahouse.net

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *