أنطلاق فعاليات المنتدى السنوى السادس والعشرون للأسمدة

12/02/2020 - 12:25:18

هبه عبدالرحمن


انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات المنتدي السنوي السادس والعشرون للأسمدة والتي تمتد حتي 13 فبراير الجاري والذي ينظمه الإتحاد العربي للأسمدة . 

ويأتي المنتدى هذا العام تحت عنوان ( اعادة تشكيل مستقبل الصناعة مع التركيز بشكل خاص على سياسيات  الأسمدة العالمية )

وقد شارك في المنتدي مجموعه من كبار الخبراء والمتخصصون ورؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية ، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ، 

ومن أبرز المشاركين المهندس محمد الخشن  ، رئيس الغرفه التجاريه بالمنوفيه  ، والذي أفاد  أنه من المستهدف نمو مبيعات الشركة بنسبة 15-20% خلال العام الجاري لتتراوح مابين 5.6-6 مليارات جنيه ، مع افتتاح المرحلة الثالثة من مجمع السادات، لافتا إلى أن الشركة تحافظ على ضخ 80الف طن من إنتاجها بالسوق المحلية. وأشار الخشن إلى ان الشركة تستهدف بدء تشغيل المرحلة الثالثة من مجمع مصانعها بالسادات خلال شهري يوليو او اغسطس المقبلين، منوها بان ارجاء التشغيل نظرا لاحتياج مزيد من الوقت لتصنيع الماكينات المتخصصة للمصانع وكذلك ايجاد التمويل الكافي للمشروع.



لافتًا الي ان المرحلة الثالثة من المجمع تستحوذ على ما يقرب من 50٪ من استثمارات الشركة بمدينة السادات  بما يتراوح بين 4-4.5 مليار جنيه.



وخلال المائدة المستديرة التي نظمتها الشركة علي هامش  المنتدي  أشار  الخشن الي ان هذه المرحلة تتضمن  تشغيل 3 مصانع  تتمثل في مصنع DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية 110 الف طن سنويا، ومصنع جديد لكلوريد الكالسيوم ليصبح اجمالي الإنتاج 100 الف طن سنويا، و مصنع فوسفريك اسيد بتركيز 85% بطاقة 30 الف طن سنويا.



وذكر ان الشركة ضخت حتى الآن في المجمع استثمارات تقدر بنحو 6 مليارات جنيه، منوها بان  الشركة تعمل حاليا بطاقتها الإنتاجية القصوى حيث تنتج نحو 360 الف طن سلفات البوتاسيوم، و 120 ألف طن نترات الكالسيوم، و 120 ألف طن NPK ، 270 الف طن حامض الكبريتيك، و100 ألف طن كلوريد الكالسيوم والذي من المستهدف أن تصل لنحو 150 الف طن خلال العام المقبل، فضلا عن إنتاج DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية 110 الف طن سنويا الذي يدخل في انتاج الاعلاف.



وعن الصادرات، قال إن تراجع الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية ساهمت في عدم تحقيق المستهدف التصديري خلال العام الماضي حيث بلغ حجم التصدير 140 الف طن في مقابل 170 الف طن كان مستهدف خلال 2019.

ومن الجدير بالذكر ان شركة ايفر جروب هي اول شركة مصرية رائدة في مجال انتاج الأسمدة المتخصصة والكيماويات  .