‎مبادرة “عيشة وهوية” من إتحاد بنوك مصر تفعل قدرات اهالى حلوان نحو تطوير بيئتهم

تفاعل أهالي منطقتي عرب راشد وكفر العلو، بمدينة حلوان، جنوب القاهرة، مع مبادرة “عيشة وهوية” لتطوير الشوارع الرئيسية،  ومنها شارع القومية.

و جاء ذلك فى أعقاب حوار  مجتمعىً بين أطرا  الشباب والأهالي ولجنة التنمية المستدامة بالاتحاد الذى نتج عنه برنامج متكامل لتطوير الشوارع الرئيسيّة فى تلك المناطق . وقد تم ادراج ذلك فىً بروتوكول التعاون الخاص بالمرحلة الثانية بين اتحاد بنوك مصر  ومحافظة القاهرةً وهيئة الأشغال العسكريةً والذى يشمل عدة محاور للتطوير تحت إشراف مكتب  الاستشاري (حسين صبور )و محافظه القاهره

ويجري حاليا العمل على تطوير شارع القومية للإسمنت، الذي يمتد من منطقة عرب راشد إلى كفر العلو، ويربط بين شارع الكورنيش وطريق الاوتوستراد، ويبلغ طوله نحو 2 كيلومتر.

وبدأ العمل بشارع القومية للإسمنت في مطلع نوفمبر 2017، ومن المقرر الانتهاء من المشروع مايو 2018، على أن يبدأ الأسبوع الحالي التجهيز لاعمال تشجير الشارع بأكمله والمناطق المجاورة ووضع اعمدة اناره وازالة المخلفات العائقة للحركة بالشارع والتي أدت الي توسيع الشارع، وذلك بتمويل من اتحاد بنوك مصر.

وأيضا يجري الآن إعادة تأهيل حديقة عرب راشد لاستقبال سكان المنطقة، بعد أن ظلت مغلقة لفترات طويلة، وقد تم بالفعل وضع أعمدة إنارة داخل الحديقة ويجري توصيلها بشبكة الكهرباء العمومية وتوريد كشافاتها بمواصفات “مكتب صبور”، وبتمويل من اتحاد البنوك ممثلا في لجنة التنمية المستدامة

الذي وضع مخططا لاستدامة التطوير في منطقه عرب راشد وكفر العلو، مبنيه على الأهالي أنفسهم.

وبعد عقد لقاءات مكثفة مع الاهالي، استطاعت مبادرة “عيشة وهوية”، بالتعاون مع محافظة القاهرة ممثلة في حي حلوان، تخصيص قطعة أرض في نهاية الشارع بجوار المصنع وتحويلها إلى جراج كبير يستوعب سيارات النقل الثقيل.

تحياتي اماني علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *