مسرحية ” أتلانتس ” تستعيد الجمهور الغائب بسبب كورونا على مسرح تياترو آفاق

قدمت فرقة شمعة وملاحة للفنون والدراما عرض مسرحية ” أتلانتس ” على مسرح تياترو آفاق ( رمسيس ) بوسط البلد في 6 أيام متتالية من يوم 19حتى يوم 24 أغسطس … 
فقد غابت العروض المسرحية لفترة من الزمن بسبب فيروس كورونا وأصبحت القنوات الفضائية والسوشيال ميديا هي الإختيار الوحيد لمشاهدة عرض تمثيلي ، ولكن بعد زوال الخطر ومع مراعاة الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة حيث تم عرض المسرحية طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء في فتح دور العرض بنسبة 25% تجنباً لتفشي فيروس كورونا . 
وقد أنطلقت مسرحية ” أتلانتس ” في تحدي لكل الظروف المحيطة وكأنها تصارع من أجل عودة المسرح وعودة الحياة لطبيعتها  … خاصة أن الجمهور المصري دائماً متشوق للفن الراقي الممتع … فأكثر ما يميز المسرحية أنها أكثر من مجرد خشبة مسرح أو فتح ستار أو آداء تمثيلي ، فأقل وصفاً يميز العرض هو أن الشباب عزفوا أنشودة رائعة من العمل الجماعي ، وأكثر ما كان ملفتاً ومدهشاً هو رؤية حماس الجمهور الذين تلفتهم الحيوية في مشاهدة الأسلوب المميز والطريقة الرائعة التي يؤدي بها الممثلون العرض المسرحي .
 فقد تحولت المسرحية إلى ظاهرة تجذب إقبالاً من الجمهور من مختلف الأعمار من الصغار والشباب والكبار ، فوسط إقبال جماهيري ملحوظ نلاحظ أن المسرحية تزداد حباً وعشقاً لدى الجمهور ، فأصبحت المسرحية تستعيد الجمهور الغائب ، وصارت كفنارة يهتدي إليها الجمهور .
مسرحية ” أتلانتس ” تعتبر تجربة مسرحية جريئة ، فهى رواية ثرية مثيرة للجدل تجمع بين فنون السينما و الدراما المسرحية و الحكي و الغناء ، حيث أنها تتمتع بطابع السرد السينمائي ، وتجمع بطريقة عبثية بين المالتى ميديا والحكي والإستعراض والغناء .
أن المسرحية تناقش فكرة تزمت رجال الدين والقمع الذي يمارسونه على المجتمع ، حيث تدور أحداثه حول شخص تعرض لترك دينه بسبب الضغوط التي يمارسها رجال الدين عليه ، وبالصدفة تحدث معجزة في إطار فانتزيا ، حيث يُفاجأ بطل المسرحية بنقله إلى جزيرة أتلانتس المفقودة ، وهناك يعود إلى الإيمان ويتقرب إلى الله .

فى مسرحية ” أتلانتس ” تتقابل مع مجموعة من الناس يفكرون ، يتمردون ، يتجادلون ، هم منبوذون مُضطَهَدون ، مثابرون ، حقيقيون وشجعان حتى النهاية … أنهم الباحثون عن الله في أتلانتس .

مسرحية ” أتلانــــــــــتس A T L A N T I S “
بطولة : مايكل تادرس ، أيمن سمير ، أحمد عبد الصبور ، فيولا عادل ، ماري جرجس ، ياسمينا طلعت ، مصطفى كريم ، ماركو رضا ، مينا مرعي ، حاتم السكري ، محمد مشالي ، هبة قناوي ، مهرائيل إميل ، يوسف رفعت ، ساهر عبد الباري ، بولا ماجد .
تأليف : بيشوي سمير ، مايكل تادرس .
مادة فيلمية و مونتاج : مفيد منير ، مايكل تادرس .
ملابس : فيولا عادل .
تصميم إستعراض : أحمد عنتبلي .
غناء : مايكل رضا .
توزيع موسيقى : ساهر .
سينوغرافيا : رينا ماهر .
مالتى ميديا بلاى باك : خالد صلاح .
مساعدين إخراج : ماريا أشرف ، إسراء رزق .
إدارة وعلاقات عامة : شروق قمر .
قصة وإخراج : مايكل تادرس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *