رغد سندي تطل بفستان المليون و النصف غرزة تطريز لخريطة ثقافات مناطق المملكة في كأس السعودية بالرياض برعاية نادي رواد الأزياء

 

كتبت: مروة حسن

كأس السعودية هو كأس أغلى سباق للخيول في العالم والذي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بعد يوم التأسيس السعودي والذي وافق يوم الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤، حيث كان الكأس خلال يومي الجمعة والسبت ٢٣ و ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض.

وكان لعالم الأزياء نصيباً من كأس السعودية في معرض ١٠٠ براند سعودي، وعندما نذكر عالم الأزياء والموضة يبرز لنا إسم نادي رواد الأزياء برئاسة المصممة المُبدعة سحر بامعلم ونائبة الرئيس المصممة المُبدعة صفاء الشريف و عضو شرف إدارة النادي عاطف سندي، حيث شارك نادي رواد الأزياء في كأس السعودية في عروض الأزياء للسيدات والرجال.

وقد إستلهمت بامعلم و الشريف فكرة تضيف إلى التميز والرقي في عالم الأزياء والموضة وترك بصمة تعبر عن حب الوطن تحقيقًا لرؤية السعودية 2030 وفخراً بعرّاب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله ورعاه”.

حيث بلورت سحر و صفاء فكرة حياكة وصنع فستان يجمع مختلف ثقافات مناطق المملكة في قطعة واحد تكون الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والخليج العربي والشرق الأوسط.

وأتت مشاركة المصممة المُبدعة سهيلة حافظ” مكة المكرمة” بتطريز الأكمام والياقة لفستان خريطة المملكة لكأس السعودية، بالإضافة إلى تعاون المبدعات من أعضاء النادي في مختلف مناطق المملكة.

كما قامت المصممة المُبدعة سخاء الحربي بتصميم الرسومات والرموز التي تشير إلى العمق التاريخي والحضاري لمختلف مناطق المملكة حيث أوضحت في التصميم الكنوز الرائعة والمورث الثقافي للملكة وذلك تعبيراً عن محبتها وولائها للنادي وللوطن.

وقد شاركت خبيرة التراث ومصممة الازياء التراثيه والعالميه د رانيه فاروق جميل خوقير كمستشار للزخارف التقليديه واسلوب تنفيذها واهم الرموز التي تتميز بها كل منطقه.

ولتواجد أعضاء النادي من المصممات والمصممين المبدعين في جميع مناطق المملكة، تم تنفيذ ثقافة كل منطقة على يد حرفيي المنطقة نفسها، وذلك للخروج بأدق التفاصيل عن المورث التاريخي والثقافي لكل منطقة وقام الدكتور عمرو سالم ومساعده يحيى بالتطريز الآلي حيث بلغ عدد الغرز مليون و نصف غرزة، بالإضافة إلى تطريز كُم الزي الرجالي، وتم بعد ذلك توزيع رقعات التصميم الخاصة بثقافة كل منطقة إلى مختلف مناطق المملكة.

وبإحترافية عالية ومهنية متقنة تم الإنتهاء من تطريز جميع الرقع، وتم جمعها والعمل على حياكة الفستان في شكله النهائي مع إضافة اللمسات النهائية الإبداعية في معمل المصممة المُبدعة صفاء الشريف في مكة المكرمة، حيث أتى باللون الأخضر وماله من رمزية للمملكة العربية السعودية.

وشاركت الأستاذة خلود اليماني خبيرة مظهر معتمدة ستايل كوتشينق انستيتيوت و مؤسس لدار هاوس اوف ستايل لتقديم خدمات تطوير وتنسيق المظهر في وضع اللمسات النهائية لأناقة المودل رغد سندي، وقامت المصورة المُبدعة إيلاف عطار بتغطية الصور الإبداعية لهذا الحدث الهام لنادي رواد الأزياء

ومثلت نادي رواد الأزياء، المودل رغد سندي، بارتداء فستان خريطة ثقافات المملكة في كأس السعودية على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمدينة الرياض، وقامت المودل رغد بتقديم جزيل الشكر وبالغ التقدير لإدارة ومنسوبي نادي رواد الأزياء على المجهود والوقت والسهر لخياطة وحياكة هذا الفستان الفريد من نوعه في الوطن العربي.

وفيما يخص الزي الرجالي، فقد قام مصمم الأزياء الكابتن عباس هارون وهو أول لاعب كرة قدم سعودي يعمل كمصمم أزياء على مستوى العالم بتفصيل وحياكة الزي الرجالي على موديل الصاية أو الزبون وأكمام على شكل مرودن، حيث قام بإرتداء هذا الزي السعودي والذي يمثل العمق التاريخي والتراثي للمملكة العربية السعودية، سفير السلام والنوايا الحسنة الدكتور عاطف سندي في كأس السعودية على مضمار الملك عبدالعزيز بمدينة الرياض.

ويفتخر نادي رواد الأزياء بأن جميع الأزياء ينطبق عليها : صُنع في السعودية : صُنع بأيدٍ سعودية
‏Saudi Made : Made is Saudi

ويذكر أن أسماء الأعضاء المشاركين في تطريز فستان المليون والنصف غرزة كالأتي:
١- هديه مشرف الشهري : الرياض
٢- بدريه العتيبي : الرياض
٣- إعتدال عواري : الرياض
٤- إيمان السيف : الرياض
٥- سعدى عبدالله فهد الشهراني : أبها : شاركت بقطعة الشرقية والجنوبية
٦- عهود الوادعي “أبها” وشاركت بقطعة الشرقية والجنوبية
٧- عائشة فائز : جنوب نجران
٨- نوال بخاري : مكة
٩- نجوان : مكة
١٠- عيشة عاقل : جدة
١١- هناء الحداد : جدة
١٢- د.رانيا خوقير : جدة
١٣- هنيدة محمد إسحاق : جدة
١٤- حنان غازي فرج : مكة
١٥- نوال عبدالله : مكة
١٦- أشواق مغربي : مكة
١٧- سخاء الحربي : مكة
١٨- نسرين قاسم : مكة
١٩- سحر بامعلم : مكة
٢٠- صفاء الشريف : مكة
٢١- سهيلة حافظ : مكة
٢١- عمرو سالم : جدة
٢٣- يحيى : جدة
٢٤- عباس هارون : مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *